هذه الاتفاقية تتم بين العميل ( العميل نفسه أومن تفرع منه أو مَن قام العميل بتوكيله سواء شركة أو فرد )  وبين استضافة وتقنية أبها لخدمات الويب المتكاملة ( AbhaSoft Integrated Web Services  )، و يجب قراءة الاتفاقية والموافقة عليها قبل الطلب ، وفي حال تم توقيع العقد أو نشر موقع العميل على الشبكة العنكبوتية  يعني هذا الموافقة التامة على كل ما جاء في هذه الاتفاقية والمعروفة أيضا بشروط الاستخدام .

سياسة الاستخدام المقبولة / اتفاقية المستخدم
 توفر استضافة وتقنية أبها لخدمات الويب المتكاملة (AbhaSoft) تسكين وتصميم وبرمجة مواقع على شبكة الويب وهذا يعني أننا
يجب أن نقوم بتوفير أفضل خدمة ممكنه للعملاء. وقد قمنا من جهتنا بوضع الأسس الآتية لضمان التقييد التام بهذه الالتزامات الأساسية.
وتنطبق هذه السياسات، والمبادئ، والتفويضات على جميع المواقع التي تستخدم السيرفرات التابعة
لاستضافة وتقنية أبها وهذا يشمل جميع العملاء. ونتمنى من جميع عملاء استضافة وتقنية أبها لخدمات الويب المتكاملة (
AbhaSoft) الالتزام بتطبيق هذه السياسات ، والمبادئ ، والتفويضات ، لضمان عدم إيقاف المواقع المخالفة.
 إن هذه الاتفاقية بمثابة شروط أساسية نافذة بمجرد موافقة العميل على حجز موقعه لدينا أو حجز اسم النطاق عن طريقنا، وأن المصطلحات ( أنت )( أنك )( العميل)( لك )( ك )( له )( هـ ) كلها تدل على طالب الخدمة، والمصطلحات (نحن) ( أننا ) ( نا ) كلها تدل على
( استضافة وتقنية أبها لخدمات الويب المتكاملة (
AbhaSoft)
) لأننا هنا نحاول أن نضمن حقوق المستخدمين للخدمة لدينا ، وكذلك حقوقنا .

مسئوليتنا :
- ضمان حقوق الملكية الفكرية وحقوق العلامات التجارية لأصحابها.
- ضمان استمرارية الخدمة ما لم يكن العطل دولي أو بسبب الاتصالات المحلية، وإعطاء العميل الوقت الكافي ( شهر ) لنقل المعلومات إلى مقدم خدمة آخر في حال عدم رغبتنا في الاستمرار مع العلم أن لنا أكثر من عشر سنوات في هذه المجال .
- ضمان خصوصية وسرية المحتويات ، والاحتفاظ بمعلومات المشتركين الخاصة لدينا داخل المملكة .
- نؤمن أن العميل من حقه نقل معلوماته إلى أي مقدم خدمة أخر ، ولذلك لا نمانع أو نعارض أو نتأخر في طلب نقل أي عميل محتويات موقعه وليس على العميل إلا تقديم طلب بذلك قبل انتهاء الخدمة ، ولن تقوم
استضافة وتقنية أبها لخدمات الويب المتكاملة (
AbhaSoft)
بإرجاع أي مبالغ عن الفترة المتبقية طالما النقل جاء بناء على طلب العميل، وعليه أن يقوم بنقل معلوماته بواسطته أو بواسطة مقدم الخدمة الجديد، ويتحمل العميل أي تلف ينتج في موقعه نتيجة النقل حيث أننا غير مسئولين عن أي أخطاء يقوم بها الغير أثناء النقل .
- سوف نحتفظ بنسخة من موقع العميل لمدة أسبوع بعد أن يقوم العميل بالنقل من لدينا أو انتهاء فترة الاستضافة لدينا، وهي الفترة التي من حق العميل أن يراجعنا في حال حدوث أخطاء في النقل ويتهمنا أن الخطأ قبل النقل، بعد أسبوع لا يحق للعميل  المطالبة بأي شيء.
-

 مسئولية العميل:
- يعد العميل مسئولا عن أي نشاط ناتج عن حسابه، إلا إذا اثبت أنه ضحية لعملية قرصنة أو تزوير في عنوانه. كما أن العميل مسئول عن تأمين معلومات اسم المستخدم و كلمة المرور التي يستخدمها. وعلى العميل أن يلتزم بمواعيد تسديد الدفعات المستحقة عليه نظير الاستضافة ، وكذلك أي مبالغ إضافية نتيجة الزيادة في حجم نقل البيانات ، وإلا من حقنا إيقاف الاستضافة لحين التسديد
وإغلاق الموقع، وإذا تأخر العميل عن التسديد لمدة ثلاثون يومًا بعد انتهاء موعد التسديد من حقنا أن نقوم بإلغاء موقعه والإلغاء يشمل كل محتويات الاستضافة  سواء بيانات أو قواعد بيانات أو برامج تم تركيبها على المساحة أو برامج تم برمجته له أو برامج قمنا بتطويرها له.

- يعد العميل مسئولا مسئولية تامة عن اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة به بعد استلامها ، و
استضافة وتقنية أبها لخدمات الويب المتكاملة (
AbhaSoft) غير مسئولة عن أي خلل ينتج عن سوء استخدام العميل أو تسريب المعلومات منه وما يترتب على ذلك من خلل في حسابه.
- غير مسموح للعميل تركيب أي برامج أو سكربتات أو برمجة غير مرخصة ، ويتحمل العميل المسئولية القانونية الكاملة حال تركيب مثل هذه المواد الغير مرخصة ، كما أنه يحق لـ
استضافة وتقنية أبها لخدمات الويب المتكاملة (
AbhaSoft)
أن تقوم بإغلاق أو حذف مساحة العميل بالكامل في حال تم الإبلاغ عن أي برامج أو سكربتات أو برمجة غير مرخصة ، ولا يحق للعميل المطالبة بأي مبالغ أو تعويضات عن ذلك.
- غير مسموح للعميل بإعادة تأجير المساحة الخاصة به للغير أو التنازل عنها إلا بعد الرجوع إلينا وإعطاءنا البيانات الخاصة بالطرف الثالث وكل طرق الاتصال به وتنازل منه عن المساحة للطرف الثالث .
- غير مسموح للعميل بيع أو تأجير أي برمجة نقوم بها حتى وإن كانت البرمجة بناء على مواصفات خاصة قام العميل بطلبها حيث أن البرمجة تعد ملكية خاصة بنا، ويحق لنا تركيب نسخ منها لأي عميل أخر ولا يحق للعميل أن يعترض على بيع ما لا يملك.
- غير مسموح للعميل بيع أو تأجير أي تصميم نقوم به حتى وإن كان التصميم بناء على مواصفات خاصة قام العميل بطلبها حيث أن  التصميم يعد ملكية خاصة بنا، ولا يحق للعميل نزع حقوق التصميم أو البرمجة إلا بعد الاتفاق معنا حول هذا الأمر والحصول على تنازل منا كتابيا.
- العميل الذي يريد نقل موقعه من حسابه لدينا إلى حساب آخر عليه أن يتقدم بخطاب لأخلاء مسئوليتنا مُوقع منه شخصيا حسب الصيغة المعدة سلفا لدينا.
-
على العميل أخذ نسخة احتياطية من موقعه قبل النقل لكي تكون المرجع والحجة في حال حدثت أخطاء.
- للعميل مدة أسبوع لمراجعتنا في حال حدثت أخطاء في النقل حيث أننا نحتفظ بنسخة احتياطية، وبعد هذه المدة لا يحق له طلب أي توضيح أو التظلم بأننا السبب.

أننا نحذر العميل من الأمور التالية والتي قد تؤدي إلى إيقاف حسابه أو تعرضه للمسئولية القانونية محليا أو دوليا وهي:
 انتهاك القانون
 يحظر الاستفادة من خدمات استضافة وتقنية أبها لخدمات الويب المتكاملة (
AbhaSoft) في أغراض غير قانونية، وتشمل جميع الاستخدامات غير القانونية المحددة دوليا، وعلى سبيل المثال وليس الحصر نذكر التالي :
- محاولة الدخول غير المصرح به إلى أحد أنظمة الكمبيوتر.
- القرصنة والاختراق.
- توزيع مواد منسوخة انتهاكًا لقانون النشر، وخاصة نسخ: (
MP3s' MPEG,s ROMS, ROM )
- المقامرة والتخطيط للاحتيال.
- تداول مواد فاحشة، أو إرسال رسائل ذات محتوى فاحش أو بذئ أو داعر بغرض مضايقة أو تهديد أو إزعاج الأشخاص أو الشركات أو المواقع الأخرى، علمًا أن مَن يتعمد نشر هذا سوف يتعرض موقعه للإلغاء الفوري بكل محتوياته، ولا يحق له مطالبتنا بأي مصاريف تم دفعها لنا.
- التهديد بالأذى البدني أو إلحاق الضرر بالأفراد أو المجموعات.
- يمنع تركيب أي مواد أو برمجه ملك الغير بدون ترخيص أو إذن من صاحبها في حال لم تكن متاحة للجميع.
- يمنع استخدام الموقع في ما يخالف قوانين المملكة العربية السعودية وأنظمة البلدان العربية، وكافة بلدان العالم.

 مواد ممنوعة
- ألا يكون في الموقع ما يسيء إلى الإسلام أو ما يخالف الشريعة الإسلامية على منهج أهل السنة والجماعة سواء بالتلميح أو التصريح، أو نشر العداوة والكراهية ، أو نشر الأفكار التي مِن شأنها انتهاك الطرق الغير سوية.
- لا تسمح
استضافة وتقنية أبها لخدمات الويب المتكاملة (
AbhaSoft) بالتعامل عبر أجهزتها الخادمة في تجارة المواد الإباحية والمواد المتعلقة بالجنس، أو الارتباط بمثل هذه المواد حتى واٍن كان هذا الارتباط قانونيًا. علمًا أن مَن يتعمد نشر هذا سوف يتعرض موقعه للإلغاء الفوري بكل محتوياته .
- ألا يكون في المواقع ما يؤدي إلى الفتن عامة ، والفتن الطائفية خاصة، وإثارة النـزعات القومية.
- ألا يكون في المواقع أي سب أو قذف للدول العربية أو حكامها إثارة الحمية الوطنية بهدف الفتنة.

 إساءة استخدام موارد الأجهزة الخادمة
 لـ
استضافة وتقنية أبها لخدمات الويب المتكاملة (
AbhaSoft)

 تحذر استضافة وتقنية أبها لخدمات الويب المتكاملة (AbhaSoft) من أي سوء استخدام للسيرفرات الخاصة بها لأغراض تخرق سرية وأمان أي شبكة أو مستضيف أو حساب. مثل SPAM أو إرسال دفعات كبيرة ( flooding ) ، أو تفجير البريد الإلكتروني ( mail bombing ) أو أي محاولة أخرى لتحميل الشبكة فوق طاقتها أو تحطيمها.

 CGI & PHP
تقدم استضافة وتقنية أبها لخدمات الويب المتكاملة (
AbhaSoft) دعم لـ PHP & CGI بشكل منفصل على كل حساب لديها... وعليه يُمكن للعملاء استخدام أي سكريبت مقدم على حسابهم أو إضافة أي سكريبتات إضافية يحتاجونها. مع العلم أنه في حالة اكتشافنا لأي سكريبت يسبب بطء في الخدمة سوف نقوم بإيقافه دون إنذار مسبق ، أو حذف أي سكريبت يكون الهدف منه التلاعب أو كشف معلومات الحسابات والروت أو هدف خبيث.

CHAT
تمنع استضافة وتقنية أبها لخدمات الويب المتكاملة (
AbhaSoft) استخدام أي من برامج المحادثة على سيرفراتها، و يمكن للعميل أن يختار من أحد برامج المحادثة التي تقدم لدى الغير ويقوم العميل بوضع روابط لها على موقعه، وسبب منع مثل هذه البرامج هو استهلاكها لموارد عالية من النظام يمكن أن تتسبب في تعطيل الحسابات الأخرى.

SPAM
يجب على العميل ألا يستخدم خوادم استضافة وتقنية أبها لخدمات الويب المتكاملة (
AbhaSoft) أو أي من أجهزتها أو البريد الإلكتروني المقدم لغرض إرسال رسائل دعائية أو إغراقية مخالفة للقوانين، وإن استخدام العميل للبريد في أغراض مخالفة للقوانين كما ورد أعلاه يعطينا الحق في إيقاف أو إلغاء الحساب دون إنذار مسبق و لا يحق للعميل المطالبة باسترجاع أي مبالغ مدفوعة.

القرصنة والتخريب
 تحتفظ استضافة وتقنية أبها لخدمات الويب المتكاملة (
AbhaSoft) بحقها في الإبلاغ عن أية أنشطة غير قانونية إلى الهيئات القانونية، والإدارية أو الحكومية المختصة بالتقاض.

حدود المسؤولية القانونية
استضافة وتقنية أبها لخدمات الويب المتكاملة (
AbhaSoft) لها الحق في الاحتفاظ بأية مبالغ تم قبضها من أي موقع تم إلغاؤه بسبب انتهاكه لسياساتنا واتفاقية الاستخدام، كما لها الحق في رفض أو إلغاء أو تعليق الخدمة وفقًا لِمَ ترى، كما نضمن عدم نشر المعلومات الخاصة بالعميل إلا في حال تم طلب معلومات العميل مِن الجهات الرسمية.

في حال كان ضروريا الاستعانة بخدمات قانونية لتنفيذ أو تفسير هذه الاتفاقية ، سيتحمل العميل التكاليف القضائية ومصاريف الخدمات القانونية ومصاريف استقدام الخبراء للإدلاء بشهاداتهم أو أي تكاليف أخرى تثبت.

 تحتفظ استضافة وتقنية أبها لخدمات الويب المتكاملة (AbhaSoft) بحقها في تعديل هذه السياسات دون إشعار أو تحذير مسبق للعملاء والزوار ،  ويجب الالتزام بالتعليمات التي تأتي للعميل على بريده أثناء الاستضافة من طرفنا إذا توفر لدينا بريده الإلكتروني، كما يجب على العميل استعمال البريد الدائم له ، ومتابعة هذه الصفحة بصفة دورية لقراءة التعديلات، وبهذا نخلي مسئوليتنا بأن العميل لم يكن على علم بما سبق.

ملاحظة هامة
ونكرر ما تم ذكره في أول الاتفاقية
أنه
بمجرد تفعيل حساب العميل على استضافتنا يعني هذا موافقة العميل على كل ما سبق.

 

 
 

 

 

 جميع الحقوق محفوظة ©  أبها سوفت 2004 - 2007